News

بارك لسمو الشيخ نهيان بن زايد ومثنيا على دعم التنس

Date : 25/12/2019
حشر ال مكتوم: بطولة مبادلة العالمية للتنس بصمة إماراتية مميزة



عبّر مجلس إدارة اتحاد التنس عن سعادته بالنجاح الباهر الذي حققته النسخة الجديدة لبطولة مبادلة العالمية للتنس، والتي توج الإسباني رافائيل نادال بطلاً لها وأقيمت في مجمع التنس الدولي في العاصمة أبوظبي بمشاركة نخبة أبطال العالم بالتنس.
ووجّه الشيخ حشر آل مكتوم رئيس اتحاد التنس شكره وتقديره إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لدعم سموه لرياضة التنس والتشجيع على تطورها بشكل بارز، متمنياً لبطولة مبادلة العالمية للتنس مواصلة التألق والمزيد من النجاح في النسخ المقبلة، وبما يعكس مكانة الإمارات في جميع الجوانب، ومنها في الجانب الرياضي.
وأثنى الشيخ حشر آل مكتوم عما أسفرت عنه من مكاسب هذه البطولة، مؤكداً أن التنظيم الاحترافي المبهر شكل إضافة كبيرة للنجاحات التنظيمية الكبرى لدولة الإمارات، مؤكداً أن بطولة مبادلة العالمية للتنس أضافت روحاً جديدة لمحبي رياضة التنس في الإمارات، وهو ما كشف عنه الحضور الجماهيري الكبير والإقبال على متابعة منافسات البطولة، مشدداً على أن اتحاد التنس يدعم جميع البطولات الدولية التي تقام على أرض الإمارات لما لها من دور بارز ومهم في تنشيط الرياضة الإماراتية والدولية.
ووجّه الشيخ حشر آل مكتوم اللجنة الفنية في اتحاد التنس إلى دراسة المكاسب الفنية والتنظيمية التي أسفرت عنها «مبادلة»، وانعكاساتها المستقبلية على النهوض بتنس الإمارات للارتقاء به.
وأثنى رئيس الاتحاد على الجهود التي بذلها كادر الاتحاد من حكام وإداريين بالمساهمة بدورهم بنجاح المنافسات.
يذكر أن النسخة الأخيرة من بطولة مبادلة شهدت تتويج نادال المصنف الأول على العالم بلقب البطولة، بعد تغلبه في المباراة النهائية على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بمجموعتين مقابل واحدة، لينفرد النجم الإسباني بعدد مرات الفوز بالبطولة، بعدما كان قد فاز باللقب أعوام 2010 و2011 و2016 عندما أقيمت البطولة مرتين في يناير وديسمبر من العام نفسه.