The New Season 2020/2021 will Start on 1st of October 2020

Date : 05/01/2021

Author: 

استضافة 5 بطولات في أبوظبي ودبي والفجير

نشاط استثنائي لتنس الإمارات في يناير

الإعلام - دبي

تشهد ملاعب الإمارات بالتنس نشاطًا استثنائيًا في شهر يناير الحالي وذلك بإقامة 5 بطولات كبرى في شهر واحد في محفل تنظيمي بارز يعكس المكانة التي تتمتع بها الإمارات في جميع الجوانب ومنها في الجانب الرياضي.

وستقام البطولات الخمس بواقع ثلاث بطولات في دبي وواحدة في كل من العاصمة أبوظبي والفجيرة.

ويبرز الى الواجهة بطولة أبوظبي لتنس السيدات والتي ستقام خلال الفترة من (6-13) يناير الحالي بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ورابطة تنس السيدات المحترفات وتقام في ملاعب مدينة زايد الرياضية بمشاركة 64 لاعبة منهن اربع من  افضل عشر لاعبات تصنيفا في العالم، ومنها الأمريكية كينين المصنفة الرابعة على العالم والأوكرانية زفيتولينا المصنفة الخامسة عالميا، ونخبة أخرى من اللاعبات المميزات.

تصفيات أستراليا المفتوحة

تستضيف دانة الدنيا دبي خلال الفترة من (10-13) يناير الحالي في ملاعب نادي السوق الحرة بدبي تصفيات بطولة أستراليا المفتوحة لتنس السيدات والمؤهلة للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى واحدى بطولات التنس الكبرى ( الغراند سلام) التي تقام نهائيتاها في مدينة ملبورن الاسترالية في فبراير المقبل ويشارك في تصفيات دبي 64 لاعبة. وتستضيفها السوق الحرة بدبي.

تنس الشاطئية

ينظم اتحاد الإمارات للتنس وبرعاية مجلس دبي الرياضي وبالتعاون مع شركة أم باور للخدمات الرياضية وفندق الحبتور غراند وتحت إشراف الاتحاد الدولي للتنس ( لجنة الشاطئية) بطولتين لتنس الشاطئية وتقاما في منطقة الميناء السياحي في دبي حيث تقام الأولى بتاريخ 15  من يناير الحالي بمشاركة 64 لاعبا ولاعبة بينما تقام البطولة الثانية يومي 22 و 23 الشهر الحالي في نفس الملاعب وتبلغ جوائزها 4000 دولار أمريكي بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة.

دولية الفجيرة

تستضيف الفجيرة خلال الفترة من (18-24) يناير الحالي منافسات بطولة الفجيرة الدولية للسيدات بالتنس ITF وتبلغ قيمة جوائزها 25 الف دولار أمريكي إضافة الى النقاط التصنيفية وذلك تحت إشراف الاتحادين الإماراتي والدولي للتنس بمشاركة 60 لاعبة من مختلف دول العالم وذلك في مجمع محمد بن راشد أل مكتوم الدولي للتنس في نادي الفجيرة للتنس.

ويأتي استضافة الإمارات للبطولات المذكورة لما تتمتع به الدولة من بنية تحتية مميزة وكبيئة نموذجية لممارسة التنس في الإمارات.

وفي هذا السياق أشاد اتحاد الإمارات للتنس بالجهود المبذولة من قبل اللجان المنظمة للبطولات ومؤكدا استعداده لتقديم كافة أنواع الدعم المتاح لنجاحها وبشكل يليق ومكانة الإمارات على مستوى العالم.

وبالمناسبة قال الأمين العام لاتحاد التنس ناصر يوسف المرزوقي إن تنظيم ثلاث بطولات دولية إضافة الى بطولتي الشاطئية وبفترات متقاربة يعكس المكانة المميزة للرياضة الإماراتية وان استضافة عدد كبير من أفضل لاعبات العالم خلال فترة قصيرة يؤكد إن الإمارات أصبحت وجهة مميزة للتنس في العالم وان ذلك سينعكس بشكل إيجابي على تطور اللعبة في الدولة

 

You May Like