Date : 27/09/2022

Author: 

دبي هاربور يستضيف بطولة أساطير التنس نوفمبر المقبل

جوائز بقيمة 500 ألف يورو في انتظار الفائزين

دبي هاربور يستضيف بطولة أساطير التنس نوفمبر المقبل

بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي واتحاد الإمارات للتنس

منافسات مرتقبة في استاد مميز وسط أجمل اليخوت والمناظر البحرية

جوائز بقيمة 500 ألف يورو في انتظار الفائزين

أعلن مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن تنظيم النهائي العالمي لبطولة "كأس أساطير فرق التنس" - الطريق إلى دبي، التي تقام بالتعاون مع اتحاد الإمارات للتنس ودبي هاربور، وتنطلق منافساتها يوم 9 نوفمبر في ميناء دبي هاربور وتستمر حتى يوم 12 نوفمبر المقبل، ويشارك فيها فريقا إيفان ليندل، وبات كاش اللذين يضمان النجوم: جو ويلفريد تسونجا، وماركوس بغداتيس، وتوماس بيرديتش، وديفيد فيرير، وتومي هاس، وليتون هيويت، وديفيد نالبانديان، وتومي روبريدو، وراديك ستيبانيك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، خليفة بن هندي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتنس، محمد المزروعي مدير الوجهات في دبي هاربور، ومارتن هيدلاند الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للحدث، بحضور النجمين الشهيرين تومي روبريدو وماركوس باغداتيس.

قال سعادة سعيد حارب: "بفضل دعم ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أصبحت دبي وجهة رياضية عالمية، ولدينا أكثر من 400 حدث سنويًا منها 130 حدثًا دوليًا، ونحن فخورون بأن يكون لدينا نهائي بطولة "كأس أساطير فرق التنس" - الطريق إلى دبي، والتي ستكون إضافة مهمة إلى تقويمنا الرياضي ونحن يسعدنا العمل مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي واتحاد الإمارات للتنس وميناء دبي ومع اللجنة المنظمة لجلب نجوم التنس المتميزين مثل إيفان ليندل وبات كاش وجو ويلفريد تسونجا وماركوس بغداتيس وتوماس بيرديتش ، ديفيد فيرير وتومي هاس وليتون هيويت وديفيد نالبانديان وتومي روبريدو وراديك ستيبانيك في مكان رائع، والذي سيكون حدثًا فريدًا لعشاق الرياضة من جميع أنحاء العالم "

وقال أحمد الخاجة: "تفخر دبي باستضافة نهائي بطولة "كأس أساطير فرق التنس" - الطريق إلى دبي، ويسعدنا الترحيب بأساطير التنس العالميين والمشجعين الرياضيين الذي جاؤوا لمتابعة الحدث في دبي باعتبارها واحدة من أروع الوجهات البحرية في المنطقة، فإن (دبي هاربور) هو شهادة على العروض المتنوعة للمدينة ويعمل كمحفز لنمو السياحة الرياضية بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأكثر زيارة وأفضل مكان في العالم للعيش والعمل فيه. هذه الفعالية الرياضية الدولية التي ستقام في مدينتنا ستساهم في نجاحنا المستمر في السياحة، وتعزيز مكانة دبي كمركز دولي للأحداث الدولية".

وقال مورتن هيدلوند، الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للحدث: "إنه لشرف كبير أن أقيم النهائي الكبير لبطولة "كأس أساطير فرق التنس" - الطريق إلى دبي، في هذه المدينة الرائعة، عندما تفكر في الرفاهية، فإن أذهاننا تذهب إلى دبي مباشرة، وسنعمل على ترك بصمة في صناعة الرياضة والسياحة في دبي من خلال جذب المزيد من محبي التنس من جميع أنحاء العالم إلى هذا الحدث الفريد، تم تخصيص مكافآت مالية للفائزين بالبطولة بقيمة 500 ألف يورو، وسيستمتع الجمهور بمتابعة الحدث الذي يقام على ميناء اليخوت الفاخرة في دبي هاربور ووسط منطقة من أرقى المناطق في دبي، حيث سيتم تشييد استاد يتسع لـ 3000 متفرج".

وقال خليفة بن هندي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتنس ورئيس لجنة الاتصالات والتواصل: "يسعدنا أن نرحب باستضافة النهائيات الأولى لبطولة "كأس أساطير فرق التنس" - الطريق إلى دبي. هذا الحدث يعكس مكانة دبي كمركز عالمي المستوى للرياضة والترفيه. ويعد هذا الحدث بمثابة تغيير في قواعد اللعبة لكل من مشاهد التنس واليخوت في دبي، حيث يتمتع أصحاب اليخوت برفاهية مشاهدة مباريات التنس الخاصة بهم من على سطح اليخوت. أنا شخصياً لم أشاهد مثل هذا العرض الرائع من قبل وأنا متحمس جدًا لرؤيته قريبًا في دبي".

قال محمد المزروعي مدير الوجهات في دبي هاربور: "نحن متحمسون لاستضافة بطولة "كأس أساطير فرق التنس" - الطريق إلى دبي، يمثل (دبي هاربر) وجهة بحرية استثنائية تم تصميم خدماتها المتعددة وبنيتها التحتية المتطورة بعناية وفق أرقى المعايير العالمية بهدف تقديم تجربة بحرية راقية ومتنوعة ومفعمة بالحياة، تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، وتمثل وجهة مثالية لإقامة المعارض والفعاليات الاقتصادية والسياحية والرياضية الكبرى. وفي هذا الإطار، فإن نهائيات كأس فريق الأساطير ضمن جولة أبطال اتحاد لاعبي التنس المحترفين – سلسلة الطريق إلى دبي هي واحدة من الفعاليات والتجارب العديدة التي نتطلع لاستضافتها خلال الأشهر القليلة القادمة".

وقال ماركوس باغداتيس: "أشكر مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي والقائمين على التنظيم على اتاحتهم الفرصة لي للتنافس واللعب في دبي مرة أخرى، إن التقدم في العمر والحالة الجسدية تجبر الشخص على الاعتزال، وهذه البطولة تعيد لي ذكريات جميلة وتعد فرصة لمواجهة لاعبين اشتقت للعب أمامهم مرة أخرى، كما أنها فرصة جيدة للعودة مرة أخرى للتنافس، وبرغم أن الأجواء تدعوا للاستمتاع إلا أن البطولة ستكون ذات طابع تنافسي قوي ولن أقبل الخسارة أمام أي أحد".

وقال تومي روبريدو: "أنا سعيد بالتواجد في دبي وأشكر القائمين والمنظمين لهذا الحدث الرائع الذي يعيد لنا الأجواء التنافسية الرائعة، ستكون مشاركتي في دبي فرصة أخرى للعودة إلى اللعب مرة أخرى، وأؤكد أنه ستكون هناك مواجهات قوية حيث سيسعى الجمي للفوز، وسنستمتع باللعب في المكان الأكثر من رائع في دبي هاربور، الذي وفر فرصة لمتابعة المنافسات باليخوت بعد أن كانت مدينة موناكو تستأثر بهذه الميزة وحدها".

 

You May Like